أخر الأخبار

السبت، 9 يناير 2016

السدر .. لعلاج الالتهابات و زيادة المناعة

عسل السدر (العسل اليمني) هو العسل الذي ينتجه النحل جراء تناولها للغذاء من زهور السدر الصغيرة جداً قبل أن تتحول إلى ثمرات, و شجرة السدر لها مسميات عديدة مثل النبق او الدوم أو العٍلب فيسمى عسل سدر أو عسل علب أو عسل نبق أو عسل دوم.

عسل السدر يعتبر أجود وأغلى أنواع العسل مقارنة بعسل الزهور وعسل المراعي الاخرى, ولعسل السدر فوائد كثيرة يحرص على تناوله الكثير ممن ينشدون الصحة, ويتميز عسل السدر بطعمه المختلف عن بقية الأنواع وله نكهة تختلف عن كل نكهات أنواع العسل الأخرى ويعتبر علاجاً ناجعاً لكثير من الأمراض خصوصا الكبد.

عسل السدر لايتوفر على مدار العام لأن أشجار السدر تثمر في فترات الأمطار الموسمية وبالتالي تتغذى النحل على السدر في تلك الفترة فقط وتنتج العسل في الفترة نفسها لهذا نجد أن سعر عسل السدر مرتفع مقارنةً بالأنواع الأخرى.

وعسل السدر يحافظ على جودته لمدة سنين, وكلما قدم كلما زادت كثافته و اسود لونه وعند شراء عسل السدر فإن مسألة كونه أنتج في سنوات سابقة لايقلل من سعره وجودته.

يوجد عسل السدر حيثما وجدت شجرة السدر ولكن نظراً لتواجد السدر كثيرا في اليمن فإن معظم عسل السدر يأتي من اليمن من عدة مناطق ويباع محلياً في اليمن وفي دول عربية كثيرة مجاورة وهناك مناطق تشتهر بعسل السدر مثل حضرموت و وصاب و تعز وشمير ويتميز عسل السدر اليمني بجودته العالية جداً.
  • تعليقات بلوجر
  • تعليقات الفيس بوك

0 التعليقات :

إرسال تعليق

Item Reviewed: السدر .. لعلاج الالتهابات و زيادة المناعة Description: Rating: 5 Reviewed By: فوكاس

العابPC

المزيد

العاب خفيفة

المزيد

العاب اندرويد

المزيد

تكنولوجي

المزيد

برامج

المزيد

رياضة

المزيد

أكلات-مالحه

المزيد

أكلات-حلوه

المزيد

غرائب وعلوم

المزيد

اخترنا لكم

المزيد

صور وخلفيات

المزيد

Scroll to Top