أخر الأخبار

الجمعة، 17 فبراير 2017

هل يؤثر وضع الجوال في جيب القميص على القلب؟!

من أكثر الأسئلة المهمة التي تشغل بال مستخدمي الهواتف المتحركة: هل يؤثر وضع الجوال في جيب القميص على القلب؟

موقع "نيويورك تايمز" يكشف الإجابة من خلال دراسة لطبيب متخصص في القلب والأوعية الدموية:


رئيس قسم طب القلب والأوعية الدموية في مستشفى "بريغهام" في بوسطن الطبيب "بيتر ليبي" كشف مدى صحة تلك المخاوف حينما تحدث عن الأمر وأكد أن لاتأثير للأشعة والنبضات الكهربائية والمغناطيسية على القلب الذي يعمل بشكل سليم ولايعاني من أي مضاعفات من وضع الجوال في جيب القميص.

يحمل غالبية المستخدمين الهواتف الذكية في جيب السروال أو في حقيبة اليد الصغيرة، لكن البعض يضع الهاتف الذكي داخل جيب القميص بالقرب من عضلة القلب، وذلك بالرغم من الأخبار التي تتحدث عن التأثير السلبي للأشعة، والمخاوف الطبية من الذبذبات التي تخرج من الهواتف الجوالة على صحة القلب.

الطبيب "بيتر ليبي" تحدث عن الشكوك التي تحوم حول تأثير الأشعة والذبذبات التي تخرج من الهواتف الجوالة بمختلف أنواعها على القلب، وذلك بعد عدة دراسات أكدت ذلك، لكن الشخص الذي قد يتضرر من تأثيرات الهواتف هو الذي يحمل داخل جسده خللاً في عمل عضلة القلب، مثل عدم انتظام ضربات القلب، أو رجفة في العضلة من وقت لآخر.

هناك بعض مرضى القلب يحملون جهازاً لتنظيم ضربات القلب، وهؤلاء هم من يجب منعهم من حمل الهواتف الجوالة في جيب قميص الصدر، أو في مكان يبعد عن الجهاز بمسافة ضئيلة، وذلك كي لا يتطور الأمر وتنجم عنه مضاعفات خطيرة.

وطبقاً لدراسات الطبيب ليبي فلا تأثير للهواتف الجوالة على القلب، إلا في حالة واحدة وهي معاناة الشخص أصلاً من بعض المشكلات في القلب، الأمر الذي يحتم عليه عدم وضع الجوال في جيب القميص تجنباً لأي نوبات قد تودي بحياته.
دمتم بخير
  • تعليقات بلوجر
  • تعليقات الفيس بوك

0 التعليقات :

إرسال تعليق

Item Reviewed: هل يؤثر وضع الجوال في جيب القميص على القلب؟! Description: من أكثر الأسئلة المهمة التي تشغل بال مستخدمي الهواتف المتحركة: هل يؤثر وضع الجوال في جيب القميص على القلب؟ Rating: 5 Reviewed By: فوكاس

العابPC

المزيد

العاب خفيفة

المزيد

العاب اندرويد

المزيد

تكنولوجي

المزيد

برامج

المزيد

رياضة

المزيد

أكلات-مالحه

المزيد

أكلات-حلوه

المزيد

غرائب وعلوم

المزيد

اخترنا لكم

المزيد

صور وخلفيات

المزيد

Scroll to Top