أخر الأخبار

السبت، 23 يناير 2016

حجم رئتيه طولاً 80 سنتيمتر

الحصان العربي من سلالات الخيول الخفيفة في العالم وخاصة في الشرق الأوسط، وتتميز برأسها وذيلها المرتفع، وهي واحدة من أقدم سلالات الخيول، فالأدلة الأثرية ترجع أصول الخيول العربية إلى 4,500 سنة.

انتشرت في بلدان العالم، إما عن طريق التجارة أو الحروب، كما تستخدم للتناسل مع السلالات الأخرى لتحسين قدرات تلك السلالات على الصبر والدقة والسرعة، وتمتلك عظاما قوية ودما عربيا أصيلا.

انضباط الخيول جعلها تعتبر من أقوى السلالات في مسابقات الفروسية والعديد من المجالات الأخرى، وهي واحدة من أكبر عشر سلالات الخيول الأكثر شعبية في العالم.

الحصان العربي الأصيل يعتبر في أعلى درجات الأصالة من حيث جمال الشكل الخارجي، جذعه روعة في التناسق والانسجام، مربع الشكل وكأنه خلق خصيصاً ليركبه الفارس. يتراوح ارتفاع الجواد العربي من 150 إلى 160 سم بمعدل 155 سم, وقد تصادف حصاناً عربياً أصيلاً لا يتجاوز ارتفاعه 145 سم. لونه رمادي أو أشهب أو بني، أو أسمر، أو أشقر، أو أسود.

رأسه صغير ونحيف جميل التكوين يوحي بالأصالة والرشاقة، متجانس مع العنق وبقية الجسم، قصبة الأنف معفرة بعض الشيء وهذه ميزة خاصة به تزيده رونقاً وجمالاً، منخراه واسعان رقيقان، عيناه كبيرتان واسعتان تشعان بالحيوية، جلده شديد النعومة.

أما ظهره فهو غني بالعضلات، أفقي قصر عريض (فسيح)، والصدر واسع يشير إلى سعة رئتيه والتي يبلغ طولها من 75 - 80 سنتيمتر، مما يزيد قدرته على تحمل التعب.

ومع أن هذا الحصان هو عنوان الشجاعة، ويملك قدرة هائلة على المقاومة والاحتمال فإنه في الوقت ذاته شديد الاعتماد على نفسه، ولا يتطلب مزيداً من العناية، والاهتمام فهو يتحمل الجوع، والعطش بشكل مذهل، كما يقاوم الحر والقر مهما اشتدت درجتيهما.






  • تعليقات بلوجر
  • تعليقات الفيس بوك

0 التعليقات :

إرسال تعليق

Item Reviewed: حجم رئتيه طولاً 80 سنتيمتر Description: Rating: 5 Reviewed By: فوكاس

العابPC

المزيد

العاب خفيفة

المزيد

العاب اندرويد

المزيد

تكنولوجي

المزيد

برامج

المزيد

رياضة

المزيد

أكلات-مالحه

المزيد

أكلات-حلوه

المزيد

غرائب وعلوم

المزيد

اخترنا لكم

المزيد

صور وخلفيات

المزيد

Scroll to Top