أخر الأخبار

الاثنين، 23 نوفمبر 2015

كيف تنعم بنوم مريح في فصل الشتاء؟

بالرغم من أن الليل يكون أطول خلال فترة الشتاء، إلا أن هذا لا يعني أنك قد تحصل على قسط كاف من النوم.

يعد الأرق من المشاكل الشائعة حول العالم في أي وقت من السنة، وإن كنت من أحد الأشخاص الذين يعانون من الأرق أو تعرف شخص يعاني منه فهذا المقال مهم جداً.

درجة حرارة الغرفة

درجة الحرارة المثالية للغرفة حتى تستطيع النوم فيها هي ما بين 18 – 24 درجة سيلسيوس، و على الأرجح تنخفض درجة حرارة الغرفة أثناء فصل الشتاء مما يسبب لك مشكلة في الاستغراق في النوم.



إذا كنت تعاني من صعوبة في الحفاظ على دفء غرفتك يمكنك استخدام الستائر السميكة حيث تساعدك على إبقاء الحرارة في الغرفة، كما ويمكن أخذ حمام دافئ ليساعد جسمك على الوصول لدرجة الحرارة المناسبة حتى تستطيع الإسترخاء والاستغراق في النوم.

إضاءة غرفة النوم

وجود ضوء حتى وإن كان خافت يصعب أحيانا عملية النوم و خاصة إن كان الضوء منبعثاً من أجهزة الألكترونية كالهواتف و الحواسيب الشخصية. 



يمكن ارتداء قناع للعينين عند النوم أو الاستغناء تماماً عن الأجهزة الالكترونية داخل غرفة النوم و خاصة قبل وقت النوم الخاص بك.

السرير الخاص بك

يمكن أن يكون الخلل في السرير الخاص بك حيث لا تجده مريحاً للنوم، أجريت بعض الدراسات من قبل المجلس البريطاني للنوم وقد أظهرت تلك الأبحاث أن السرير المريح يمكن أن يكسبك ساعة كاملة إضافية من النوم.




إن كانت المشكلة في السرير فيجب استبداله بسرير أخر أكثر جودة و أكثر راحة.
الشخير

إن كنت من الأشخاص الذين يشخرون خلال نومهم أو من الأشخاص الذين يعانون من شخير شريك حياتهم فأنت لا تحصل على قسط كاف من النوم على حد سواء. إن الشخص الذي يشخر لديه زياده في الوزن فإنه ينصح بتقليل الوزن لأن الدهون الموجودة حول العنق قد تساهم في تضييق مجرى الهواء إلى حد كبير مما يؤدي إلى  الشخير.




الإقلاع عن التدخين أيضاً يساعد في الحد من الشخير لأن الدخان يساعد على تهيج الحلق والأنف مما يسبب في تورم والتهاب القناة التنفسية الأمر الذي يزيد من صعوبة عملية التنفس أثناء النوم.

الشعور بالنعاس

إن كنت لا تشعر بالنعس ستكون عملية النوم أصعب، ويمكن إسناد عدم شعورك بالنعس إلى شعورك بالإجهاد، ويمكن حل تلك المشكلة عن طريق ممارسة بعض التمارين الرياضية التي تساعدك على تخفيف حدة التوتر.



يمكنك ممارسة المشي أو السباحة  بمعدل 150 دقيقة أسبوعياً، كما وينصح بالامتناع عن تناول المنبهات كالقهوة والشاي عند المساء واستبدال تلك المشروبات بالحليب الدافئ أو بكأس من الأعشاب الساخنة.

 
  • تعليقات بلوجر
  • تعليقات الفيس بوك

0 التعليقات :

إرسال تعليق

Item Reviewed: كيف تنعم بنوم مريح في فصل الشتاء؟ Description: Rating: 5 Reviewed By: فوكاس

العابPC

المزيد

العاب خفيفة

المزيد

العاب اندرويد

المزيد

تكنولوجي

المزيد

برامج

المزيد

رياضة

المزيد

أكلات-مالحه

المزيد

أكلات-حلوه

المزيد

غرائب وعلوم

المزيد

اخترنا لكم

المزيد

صور وخلفيات

المزيد

Scroll to Top