أخر الأخبار

الأربعاء، 21 أكتوبر 2015

7 روائح تخلصك من التوتر والإرهاق

تساعد بعض الروائح في تحسين الحالة المزاجية للإنسان، كما تساعد على الاسترخاء والتخلص من التوتر والإرهاق

1- القرفة
أكد باحثون في جامعة "ويلنغ جيسويت" في فرجينيا الأمريكية أن استنشاق القرفة يحسن من القدرات العقلية والاستجابة البصرية والحركية، فضلا عن أنها تساعد على الاسترخاء.


2- الليمون
 تساعد رائحة الليمون على زيادة التركيز فضلا عن تأثيرها المهدىء، فقد أثبتت دراسات كثيرة أن استنشاق رائحة الليمون له تأثير إيجابي عند الشعور بالغضب أو الخوف، فالليمون يقوي جهاز المناعة ويحسن الدورة الدموية ويخفف من حدة الاكتئاب.


3-  الخزامى أو اللافندر
 تستخدم رائحة اللافندر في تصفية الذهن والروح، فضلا عن القضاء على حالات الأرق التي غالبا ما يعود سببها إلى الإرهاق، كما يحتوي زيت اللافندر على خصائص مهدئة للأعصاب وتعالج بعض حالات الاكتئاب، وفقا ما نقله موقع "غيزوندهايت تيبس".
4- إكليل الجبل (الروزماري)
 وفقا لموقع "غيزوندهايت هويته" فإن استنشاق رائحة الروزماري يساعد على تخفيف التوتر، بالإضافة إلى دوره في تحسين الذاكرة وزيادة القدرة على التركيز، والتخفيف من الإرهاق الجسدي والذهني.



5- الفانيليا
 تساعد رائحة الفانيليا على الشعور بالسعادة، وفقا لدراسة حديثة أجراها باحثون أمريكيون ونشرها موقع "غيزوندهايت هويتهويعود استخدام رائحة الفانيليا إلى المصريين القدماء الذين استخدموه للاسترخاء وتعزيز التناغم الروحي.




6- الياسمين
 كثيرا ما يستخدم الياسمين لتهدئة الأعصاب، كما يستخدم زيته كمادة طبيعية مذادة للاكتئاب، ويحظى الياسمين بأهمية بالغة لخصائصه المنشطة والمحفزة لشعور التفاؤل.



7- النعناع
 ينشط النعناع الذهن والجسم ويحفز على التركيز والاستيعاب ويمنح الجسم طاقة، ما يساعد على التفكير بشكل أفضل ويقلل من الإجهاد.









  • تعليقات بلوجر
  • تعليقات الفيس بوك

0 التعليقات :

إرسال تعليق

Item Reviewed: 7 روائح تخلصك من التوتر والإرهاق Description: Rating: 5 Reviewed By: فوكاس

العابPC

المزيد

العاب خفيفة

المزيد

العاب اندرويد

المزيد

تكنولوجي

المزيد

برامج

المزيد

رياضة

المزيد

أكلات-مالحه

المزيد

أكلات-حلوه

المزيد

غرائب وعلوم

المزيد

اخترنا لكم

المزيد

صور وخلفيات

المزيد

Scroll to Top