أخر الأخبار

الاثنين، 25 مايو 2015

تعلم كيفية تمييز البطيخ الجيد !



يعتبر البطيخ  من الفاكهة المخادعة التي قد تشتريها ولا تحب أن تأكلها بعد فتحها، لأنها لسبب ما قد تكون فاسدة لا تصلح للأكل، لذلك نحاول في هذا المقال أن نعرض بعض الطرق التي تساعد في معرفة البطيخ الاحمر أو مدى صلاحية ثمرة البطيخ قبل شرائها.

الشكل

يجب أن تختار الشكل الذي يبدو منتظما من الخارج عندما تضعها بين يديك , وعدم إنتظامها  الشكل يعني أن كل جزء منها حصل على كميات مختلفة من الشمس والتغذية مما يعني أنه لا يجب شراؤها.


الكدمات

 البطيخة يجب ان خالية من الجروح أو الخدوش أو الكدمات لأنه في حالة وجودها فقد يعني هذا  أن ثمرة البطيخ قد تعرضت ربما لكثرة المياه أو الشمس مما قد يؤدي إلى فسادها.


الحجم

حاول أن تلاحظ أحجام الثمار الموجودة واختار أحدها التي يكون حجمها متوسط ابالنسبة للموجود فلا تكون كبيرة جدًا في الحجم أو صغيرة جدًا .


الوزن

قم برفع ثمرة البطيخ بحيث تكتشف وزنها فيجب أن تكون ثمرة البطيخ ثقيلة نوعًا ما بالنسبة إلى وزنها حيث أنه يعني أنها مليئة بالعصارة. حاول أن تقارن بين وزن بطيختين والأثقل بينهما هي ما يجب أن تختار والجدير بالذكر أن هذه القاعدة تنطبق على جميع الخضراوات


اللون

 الجانب السفلي من ثمرة البطيخ يجب أن يكون الجانب السفلي من ثمرة البطيخ بلون الأصفر الكريمي حيث أنه المكان الذي ارتكزت عليه ثمرة البطيخ أثناء النمو وكلما كان اللون أكثر قتامة كلما كان الوضع أفضل.

إذا وجدت اللون لهذه البقعة باللون الأبيض فهذا يعني أن هذه  الثمرة قد تم قطفها قبل أوانها مما يعني أنه يجب ألا تختارها

البطيخة العادية يجب أن تكون ذات لون أخضر بين القتامة واللون الفاتح وتكون لامعة فهذا يدل على نضوجها.


الصدى

 هل البطيخة آلة موسيقية ؟ لقد اتسع انتشار عادة القرع (التربيت) على البطيخ، لدرجة أننا جميعا نقوم بذلك، دون أن نعرف ما الذي علينا أن نسمعه.

عندما نقرع البطيخة، فإننا يجب أن ننتظر سماع الصدى. يجب أن 'ترد' البطيخة علينا يصوت صافٍ. إذا شعرنا أنه ليس هنالك صدى للقرع على البطيخة، فإن هذا يدل على أن البطيخة ناضجة أكثر مما يجب، وسيكون نسيجها وطعمها سيئين".
  • تعليقات بلوجر
  • تعليقات الفيس بوك

0 التعليقات :

إرسال تعليق

Item Reviewed: تعلم كيفية تمييز البطيخ الجيد ! Description: Rating: 5 Reviewed By: فوكاس

العابPC

المزيد

العاب خفيفة

المزيد

العاب اندرويد

المزيد

تكنولوجي

المزيد

برامج

المزيد

رياضة

المزيد

أكلات-مالحه

المزيد

أكلات-حلوه

المزيد

غرائب وعلوم

المزيد

اخترنا لكم

المزيد

صور وخلفيات

المزيد

Scroll to Top