أخر الأخبار

الاثنين، 29 أغسطس 2016

المرأة ترى الكوابيس أكثر من الرجل

كشفت دراسة جديدة أن المرأة ترى كوابيس أثناء النوم أكثر من الرجل، وأن كابوسها الأكثر تواترا هو خيانة زوجها لها مع امرأة أخرى، ومن الأحلام المزعجة الأخرى التي تراها المرأة أثناء النوم هي سقوط أسنانها وشخص أو أشخاص يطاردونها وعناكب تزحف عليها، بحسب الدراسة التي أجرتها شركة "أميريسليب" الأمريكية لصناعة الأسرة وفراش النوم.

أما أحلام الرجل فأكثرها تدور حول القدرة على الطيران أو لقاء حسناء غريبة أو العثور على كنز أو ثروة، كما توصلت الدراسة التي شملت 2000 رجل وامرأة في أنحاء الولايات المتحدة ونشرت نتائجها صحيفة الديلي ميل البريطانية، إلى أن أكثر الأحلام شيوعاً بين الأمريكيين تدور حول السقوط أولا ثم الخيانة الزوجية. 
ومن الأحلام التي يراها الأمريكيون في أحيان كثيرة في منامهم تعرضهم للمطاردة، العودة إلى المدرسة، التوجه إلى امتحان أو فعالية مهمة دون تحضيرات كافية، ولكن اتضح من تحليل النتائج حسب الجنس أن الكوابيس أكثر شيوعاً بين النساء منها بين الرجال، وفي حين أن الرجال أيضا يرون كوابيس فإنهم عادة يرون في أحلامهم أشياء مثيرة وبهيجة.
وأمضى محللون نفسيون عقودا في محاولة اكتشاف السبب وراء اختلاف أحلام المرأة عن أحلام الرجل، وقالت المحللة النفسية آن كاتلر وهي صاحبة عيادة في مدينة نيويورك أن سبب الكوابيس هو القلق وأن درجة انكشاف المرأة إلى اضطرابات القلق أكثر من الرجل قد يكون السبب الأساسي وراء هذا الاختلاف. 
واتفقت الدكتورة جيني باركر الباحثة النفسية في جامعة ويست انجلاند البريطانية مع هذا الرأي قائلة أن المرأة تكون أكثر انهجاساً بمشاعر القلق التي تنتابها والأرجح أن تتذكر الأحلام التي تركز على هذه المشاعر.
وأضافت الدكتورة باركر أنه إذا طُلب من المرأة أن تصف أهم حلم رأته فالأرجح أن تروي كابوساً مخيفاً بعكس الرجل.
وقالت أن المرأة ترى كوابيس أكثر من الرجل وأن كوابيسها تكون عاطفياً أشد حدة من كوابيس الرجل، كما وجدت الدراسة أن المرأة تتذكر أحلامها أفضل من الرجل.
دمتم بخير
  • تعليقات بلوجر
  • تعليقات الفيس بوك

0 التعليقات :

إرسال تعليق

Item Reviewed: المرأة ترى الكوابيس أكثر من الرجل Description: كشفت دراسة جديدة أن المرأة ترى كوابيس أثناء النوم أكثر من الرجل، وأن كابوسها الأكثر تواترا هو خيانة زوجها لها مع امرأة أخرى، ومن الأحلام المزعجة الأخرى التي تراها المرأة أثناء النوم Rating: 5 Reviewed By: فوكاس

العابPC

المزيد

العاب خفيفة

المزيد

العاب اندرويد

المزيد

تكنولوجي

المزيد

برامج

المزيد

رياضة

المزيد

أكلات-مالحه

المزيد

أكلات-حلوه

المزيد

غرائب وعلوم

المزيد

اخترنا لكم

المزيد

صور وخلفيات

المزيد

Scroll to Top