أخر الأخبار

الأحد، 13 مارس 2016

بالصور تعلم كيفيّة إلتقاط صور محترفة بهاتقك الذكيّ

تكاثر إستخدام الهواتف الذكية التي تحتوي على كاميرات الجيدة وتراجع إستخدام الكاميرات الرقمية، ذلك يعود لإمكانية الهواتف على إلتقاط صور ذات جودة عالية ولكن على شرط أن تعلم كيفيّة إستخدامها.
لذلك إليك بعض النصائح للتصوير بشكل صحيح ومحترف مستخدماً هاتفك الذكيّ

إستخدم الفلاش لتجميد الأجسام المتحركة حتى لو أبقيت الهاتف ساكنا في يدك فإن الصورة ستكون ضبابية في حال تصوير الأجسام المتحركة.


إستخدم مختلف التطبيقات المتوفرة حيث تسمح للمصورين لللّذين يريدون مزيداً من الجودة والحصول على خصائص لا تتيحها الكاميرا بمفردها.


تعرف على إعدادات الهاتف والكاميرا وإحفظ أماكن الأزرار المهمة لكي تشغلها بسرعة عند الحاجة. تدرب على الكاميرا بإلتقاط العديد من الصور في الظروف المختلفة لاختبار الخيارات الأفضل لكل بيئة.


إحرص على  كمال المنظر الّذي تصوره حيث عليك التأكد أنه لا توجد أشياء لافتة للانتباه في الخلفية، مثل سلة قمامة أو شجرة أو عمود كهرباء خارج من رأس الشخص.


تجنب تحريك الهاتف أثناء التصويرلتجنب الضبابية لا سيما في الإضاءة الخفيفة، وإبقاء الذراعين قريبين من الجسد، الثبات ومن ثم إلتقاط الصور.


حاول عدم إعتماد التقريب الرقمي أي Zoom من الشيىء الذي تريد تصويره، فعلى خلاف الكاميرات الرقمية المتخصصة التي تستخدم التقريب البصري، فمعظم الهواتف الذكية تستخدم خاصية التقريب الرقمي digital zoom.

 

  • تعليقات بلوجر
  • تعليقات الفيس بوك

0 التعليقات :

إرسال تعليق

Item Reviewed: بالصور تعلم كيفيّة إلتقاط صور محترفة بهاتقك الذكيّ Description: Rating: 5 Reviewed By: فوكاس

العابPC

المزيد

العاب خفيفة

المزيد

العاب اندرويد

المزيد

تكنولوجي

المزيد

برامج

المزيد

رياضة

المزيد

أكلات-مالحه

المزيد

أكلات-حلوه

المزيد

غرائب وعلوم

المزيد

اخترنا لكم

المزيد

صور وخلفيات

المزيد

Scroll to Top