أخر الأخبار

الاثنين، 17 أكتوبر 2016

تعرف على مميزات تقنية الجيل الرابع الـ "4G"

شهدت الأيام الماضية جدلا واسعاَ في قطاع الاتصالات حول الاتفاق على توقيع تراخيص شبكات الجيل الرابع للمحمول حيث رفضت في البداية شركات المحمول الثلاثة تراخيص الجيل الرابع معللة ذلك بأن كميات الترددات في العرض ليست كافية.

ولكن مؤخرا وقعت شركات المحمول المختلفة (فودافون – أورنج – اتصالات) اتفاقيات تراخيص لتشغيل شبكات الجيل الرابع للمحمول في مصر وذلك بعد أن قام الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات بتعديل الشروط الخاصة بشراء ترددات إضافية.


ولكن الكثير من مستخدمى الأنترنت وشبكات المحمول ليس لديهم معلومات كافية عن تقنية الجيل الرابع4G  وعن مميزات استخدام تلك التقنية, فيما يلى بعد المعلومات التي تساعدك على التعرف على تلك التقنية ومميزاتها:-

ما هي تقنية الجيل الرابع 4G او LTE  ؟
تعتبر تقنية LTE  اختصاراَ  لمصطلح "Long Term Evolution" والمقصود به "التطوير طويل الأمد" والذى يهدف الى  تطوير شبكات المحمول والانترنت من أجل توفير سرعات عالية لنقل البيانات مقارنة بالجيل الثالث 3G حيث تصل سرعة الانترنت من 100 Mbit وحتي 1 GBit للثانية الواحدة.

ما هي مميزات استخدام تقنية الجيل الرابع 4G؟
من أهم مميزات استخدام تقنية الجيل الرابع 4G  هي السرعة في نقل البيانات حيث تقدم للمستخدم سرعة فائقة فى نقل البيانات مع إمكانية مضاعفة في الاتصال بالإنترنت فائق السرعة والتي تعتبر من أهم المميزات التي تهم المستخدم بالإضافة إلى جودة أعلى في الصوت, ولكن يجب القول بأن السرعة تختلف من شركة الى أخرى على حسب البنية التحتية لشبكة تلك الشركة.

ومن ضمن مميزات استخدام تقنية الجيل الرابع أيضا أمكانية الحصول على درجة أعلى من الأمن والحماية للبيانات، خدمات بث الفيديو، بالإضافة الى تجوال دولي أفضل مما عليه حاليا.

بمعنى أخر أنها ستمكن المستخدمين من مشاهدة مقاطع الفيديو بجودة عالية (HD) وبسرعة فائقة دون الحاجة الى الإنتظار للتحميل, كما ستعمل على تسهيل اجراء محادثات الفيديو (Video conversations) بسرعة عالية, تحميل فيلم في أقل من 5 دقائق للدخول عليه دون الاتصال بالإنترنت.

أما هواة الألعاب الإلكترونية عبر شبكة الإنترنت فستمكنهم من الاستمتاع المستمر باللعب مع شركائهم دون التوقف للتحميل.
وبالنسبة لمطورى البرامج والتطبيقات فسوف تساعدهم في تطوير المواقع والألعاب الإلكترونية وتطبيقات الهواتف عن طريق إضافة إمكانيات ووظائف جديدة بتقنيات عالية تحتاج إلى سرعات فائقة مما يحسن من جودة تلك التطبيقات.

الحوسبة السحابية (Cloud Computing) والـ 4G : -
المقصود بالحوسبة السحابية (Cloud Computing) هي توفير مساحات تخزين كبيرة للمستخدمين على جهاز خادم (Server) يتم الوصول إليه عبر الإنترنت مع توفير بعض البرامج كخدمات للمستخدمين تساعدهم على تخزين البيانات واستردادها بطريقة سهلة وأمنة مرة أخرى, ولكن نتيجة للبطئ الشديد الموجود حاليا في الإنترنت تعتبر هذه الخدمة غير مستخدمة بشكل واسع ولكن مع بداية استخدام الشركات لتقنية الجيل الرابع وتوفير خدمات الإنترنت فائق السرعة سيساعد ذلك في تحقيق نمو كبير في خدمات الحوسبة السحابية وتحقيق الأهداف المرجوة منها.

ما هو الفرق بين 3G و 4G؟
3G توفر البيانات الأساسية بسرعة تصل الى 21Mbps بينما توفر 4G البيانات الأساسية بسرعة تصل إلى 100Mbps.
دمتم بخير
  • تعليقات بلوجر
  • تعليقات الفيس بوك

0 التعليقات :

إرسال تعليق

Item Reviewed: تعرف على مميزات تقنية الجيل الرابع الـ "4G" Description: شهدت الأيام الماضية جدلا واسعاَ في قطاع الاتصالات حول الاتفاق على توقيع تراخيص شبكات الجيل الرابع للمحمول حيث رفضت في البداية شركات المحمول الثلاثة تراخيص الجيل الرابع معللة ذلك بأن كميات الترددات في العرض ليست كافية Rating: 5 Reviewed By: فوكاس

العابPC

المزيد

العاب خفيفة

المزيد

العاب اندرويد

المزيد

تكنولوجي

المزيد

برامج

المزيد

رياضة

المزيد

أكلات-مالحه

المزيد

أكلات-حلوه

المزيد

غرائب وعلوم

المزيد

اخترنا لكم

المزيد

صور وخلفيات

المزيد

Scroll to Top